alsagr Loader

 بتوفيق من الله تعالى، حصلت شركة الصقر للتأمين التعاوني على تقرير دار المراجعة الشرعية والذي يؤكد توافق كافة عمليات الشركة وأنشطتها ومنتجات التأمين الخاصة بها مع الضوابط والمعايير الشرعية الصادرة عن هيئة المحاسبة و المراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية ( AAOIFI) فيما عدا نسبة معينة من الدخل من إستثمارات للشركة في أوعية إستثمارية غير متوافقة حالياً مع المعايير الشرعية وهي واجبة التطهير. وفي هذا الصدد، تود الشركة إشعار المساهمين بمسؤوليتهم عن تطهير هذه النسبة من الدخل غير المتوافق وبنسبة تطهير مقدارها 0.219 هللة عن كل سهم 

عن دار المراجعة الشرعية:

شركة دار المراجعة الشرعية شركة رائدة في مجال الاستشارات والرقابة الشرعية وهي مرخصة من مصرف البحرين المركزي، وتقدم خدماتها لقطاعات الأعمال المختلفة حيث تعمل كمراقب ومستشار شرعي للعديد من الشركات تتوزع على 12 دولة مختلفة في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا وآسيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وترتبط الدار بنخبة من المستشارين الشرعيين في عدد من دول العالم المختلفة مما يجعلها واحدة من الهيئات الاستشارية الشرعية القليلة التي يمكن أن تلبي احتياجات العملاء والأعمال التجارية على نطاق دولي. وبصرف النظر عن عملائها في المملكة المتحدة وكندا وفرنسا وأستراليا وهونغ كونغ وسويسرا ودول مجلس التعاون الخليجي، تقدم الدار خدماتها للعديد من قطاعات الأعمال ومن أهمها قطاع التأمين والاستثمار، حيث تعمل الدار كمراقب ومستشار شرعي لما نسبته 25 ٪ من شركات الاستثمار المرخصة من قبل هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى 57% من شركات التأمين التعاوني المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي، كما تقدم خدماتها أيضاً إلى ما نسبته 32% من شركات التمويل المرخصة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

تتميز الدار بتقديم خدماتها بمهنية عالية من خلال مراجعة واعتماد المنتجات، بالإضافة إلى الاستشارات الشرعية والتدقيق الشرعي وفحص الأسهم المدرجة في أسواق التداول. الهيئة الشرعية المعينة من قبل الدار للإشراف على أعمال شركة الصقر للتأمين التعاوني هم أصحاب الفضيلة:

الشيخ إرشاد أحمد إعجاز.
الشيخ فراز آدم

لمعرفة المزيد يرجى زيار الموقع: www.shariyah.com


تقرير هيئة الرقابة الشرعية حول توافق الشركة مع المعايير الشرعية